إيـران.. أشرف من عربنا

386987419_d21d9c6341

أتسائل صراحةً .. ألا تغار الشعوب العربية من ذلك النموذج المشرف ؟ ، أم أن حكوماتها قد أرضعتها الخنوع والهوان ، أم أنها قد حقنتهم بحقن عدم الإحساس أو اللامبالاة بالشأن الذاتي الإسلامي ، والعربي أو حتى القومي ” مع تحفظي على لفظ القومية ” ..
نعم .. ألا تغار هذه الشعوب من النموذج المشرف للدولة التي تحترم نفسها ” إيــران ” .. ، إيران التي تقام عليها الآن الدنيا والكل يحاول أن ينال من هذا الشرف ..
من الطبيعي أن يطال التهديد والوعيد دولة محترمة كإيران من قبل الصهاينة والأميركان ، ولكن أليس من الغريب أن تواجه إيران الإتهامات والسباب والشتائم من العرب أنفسهم ، الذين من المفترض أن يقفوا بجانب هكذا نموذج مشرف ويراجعوا حساباتهم ويحذوا حذوه ..، ولكن سرعان ما تداركت أنه من المفترض أن يكون ذلك ، أي أنه لن يكون طالما هذه الدول الطاغية بحكوماتها والمحتلة لشعوبها  تعتبر أن مصالحها مرتبطة بشكل كامل مع أميركا وإسرائيل ، وإن أردنا أن نصدق القول صراحةً فما هي إلا أذناب لأميركا وإسرائيل .

الإجتماع  الفاشل كالعادة الذي عقد في أبو ظبي قبل أيام ، ما كان إلا ليلقي مزيداً من الاتهامات  على دولة غير عربية تهدد أمن المنطقة  واجتمعوا بحجة التباحث لمواجهتها ” وهم طبعاً لا يقصدون إسرائيل لأنها الصديق الحميم لهؤلاء الأنذال .. وإنما يلوحون لتلك الدولة التي ما زلت مصراً على تسميتها بالعظيمة .. والمحترمة ..

ألم يخجل هؤلاء الأذناب من أنفسهم عندما يجتمعون لإلقاء التهم على دولة  إحترمت شعبها وعقول أبنائها ولم تطرد العلماء وتلاحقهم ، يلقون الإتهامات على دولة حفظت حق التعليم لذاتها ودعمت مبادئ العدالة والقانون ..
الم يخجلوا من أنفسهم عندما يجتمعوا لتشويه تلك الصورة المشرفه والتي لا تروق لهم ولا لأسيادهم  وهم الذين لم يقدموا شيئاً لشعوبهم أو لأمتهم ، وفي المقابل تطلق إيــران قمراً صناعياً بقدراتها الذاتية ، وتعمل ليل نهار بلا كلل أو ملل لتحصين نفسها من أمثالهم وأمثال أسيادهم ، وليس كما يدعون .

عارٌ عليكم أيها الأقزام ، أن تتطاولوا على هكذا شهامة وكرامة .. ، ألم تسألوا أنفسكم ماذا قدمتم أنتم لشعوبكم وأمتكم يامن تستوردون ” شماغاتكم ” التي تلبسونها فوق رؤوسكم  والتي تصنعها لكم إنجلترا ، وفناجين القهوة التي تفتخرون بها من اليابان والصين  .
لن يتقدم العرب ، ولن تنهض الأمة العربية بوجود هذه الرؤوس العفنة وهذه الحكومات الدكتاتورية ، وباعتقادي أن الحل بيدنا نحن ، وبإرادتنا نحن عندما نعلن رفضنا لهذه الطواغيت ، وإلا فسنبقى كما نحن أسرى التبعية والتواطؤ ضد أنفسنا .
أحترم إيــران لأنها فعلاً احترمت نفسها ، وعملت واجتهد كل من بها صغيراً وكبيراً جندياً وحاكماً ، أحترم أحمد نجاد لأنه رجل بمعنى كلمة رجل ، أحترمه لأنها وقف في وجه أميركا وإسرائيل ولا شك أنهم يحسبون له ولدولته  ألف حساب الآن  ، أحترم هذا الرجل الرجل الذي دعم المقاومة على الملاً بلا تردد او تلكأ ، أحترم هذا الرجل الذي يشجع العقول العامرة بالعلم ، ويحثها على الاستمرار ، .. وأحتقر أولئلك الذين يسمون أنفسهم ” الحكام العرب ” ، والذين شغلهم الشاغل الاتهامات والمزايدة على هؤلاء العظام ، ولسان حال إيــران ومن معها يقول .. ” دعوا الكلاب تعوي .. و لتسير القافلة ” ..

Advertisements

7 تعليقات to “إيـران.. أشرف من عربنا”

  1. Salam Says:

    كيف بدك الدول العربية تقف في وجه إسرائيل وأمريكا متل إيران ؟
    هادا شيء مستحيل في ظل وجود هرم الحكم الفاسد
    عندك مصر راح تموت من الجوع لو أمريكا فكرت ما تصدرلها القمح ..
    مع انو كلنا بنعرف أرض مصر بخيراتها

    أي مشروع محلي مستقل بدو يشغل هالعمال و يصنّع شيء محلي مشرف ..
    بيلاقي في وجهه العديد من العراقيل .. ويحكم عليه بالفشل قبل بدايته ..

    تبعية لأبعد الحدود .. و بدنا إياهم قال يقفو في وجه الطغيان .. وهم أوجه لعملته

    انتبه ع دراستك يا أحمد .. واترك السياسة لانو اللي بتابعها بعيش بقهر .. 😦

  2. أحمد نذير بكداش Says:

    متفق مع سلام في موضوع مصر والقمح!

    بس غير متفق أنه العرب ما بيقدروا يقفوا!

    لك 5 دول عربية فقط تستطيع أن توقف أسرائيل!

  3. سنـا ~ Says:

    أستغربت حقيقة من موقف إيران المؤيد للمقاومة والشعب الفلسطيني على الرغم من مواجهتها ومحاربتها أهل السنّة.
    صحيح أن إيـران دعمت القضية الفلسطينية لكن علينا أن نحذر منهم على أية حال.

    بعدين الحكام العرب خايفين على أنفسهم يعني لو قالوا لهم نقتل شعوبكم ونعيشكم عيشة هنية قالوا طيب.
    هم كلهم فاسدين ، فاسدين من أولهم لآخرهم، لو كان فيهم خير كان تحررت فلسطين من زمان، وما انتشر الفساد في البلاد.

    انتو ليش بتقولوا إن قضية فلسطين عربية ؟ ليش ما نقول إن القضية قضية إسلام ومسلمين ؟!

    * نحن – الشعوب – معكم ومع المقاومة وحماس، لذلك أرجوكم لا تربطونا بحكامنا الجبناء لأن ذلك يشعرني بالاشمئزاز! .

  4. أبوبكر الحمداني Says:

    هناك نموذجان على الساحة للحكم يستدعيان الوقوف ملياً امامها ، لابأس أن تكون الوقفة إكباراً ، ولكن الأصل أن تكون وقفة تأمل واعتبار .. النموذجان هما تركيا وايران … وبعيدا عن شكل كل دولة منهما ، وبغض الطرف عن ما يحملون من فكر فإن أي دولة يتوقع لها أن تسود وتقود ، وتصبح نواة لعودة الخلافة القوية العزيزة ,, ينبغي برأيي أن تكون
    * أولا : أن تكون غايتها سامية من وراء حكمها للناس وعلاقتها بالآخرين وأن تكون قيمها العليا الثابتة مستمدة من القرآن ، واختصر فاقول ” غاية إرضاء الله عز وجل ” وليس منطق العداء لخلاف المصالح .
    * ثانياً : الإستقلال وعدم التبعيية الفكرية والسياسية وفي الحكم ، متعالية ، على باقي النظم والأفكار علو الإسلام الذي تحملها وسطا للناس .
    ثالثاً : وأن تكفل في حكمها وسياستها للناس ، حرية في الرأي والتعبير وووووو لا تخرج عن أصل الدين .
    أخي الحبيب … أحتاج أننا بالفعل أحوج ما نكون اليوم للعودة للأسلام من جديد نفهم م نظرته للحكم ، ونتعرف على نظامه في السياسة وشئون الدولة ، ننظلق من نفس المعين الصافي الذي انطلق منه الأوائل ،ونصحح ما حاد عن الدرب من فكر وسلوك معاملة وسياسة . إن قادتنا قبل الشعوب ، احوج مايكونون اليوم للحكم في ظلال الإسلام . وحينها ” حقاً على الله ، أن يمكن لهم دينهم الذي ارتضى لهم ، وليبدلنهم ، من بعد خوفخم أمنا … ولكن بشرط … يعبدونني ” .
    اشكرك أحمد على هذه اللفته التي اثارت فينا الكلام ونظمت لدينا الأفكار .. سأبقى احبك … مادمت على الدرب .

  5. عمر عاصي Says:

    اخي الكريم احمد .. بارك الله فيك !

    فقط ، أردتك ان تزور موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية حتى ترى قائمة من المقالات التي نشرت في صحف عربية معروفة .. تدين المقاومة ( حماس وإيران ) !

  6. shamekh Says:

    أخي العزيز ,
    في الأمور الاستراتيجية أنا مع إيران .
    أما في العقيدة والدين : فأنا أمقتهم فقط لأنهم يلعنون عمر وأبو بكر ,,,, تخيل .

    نحن معهم استراتيجياً فقط والله يوفقنا

  7. mohamad Says:

    بارك الله فيك اخي الكريم
    وانا اتفق معك في الرأي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: